فاعليات

16

نوفمبر

مؤتمر شبابنا املنا

نظم الحزب المصري الديمقراطي الإجتماعي مؤتمر "شبابنا أملنا" يوم السبت 20 ديسمبر بفندق سفير الدقي. شارك في المؤتمر لفيف من قادة الحزب و شبابه و الشخصيات العامه و وزير الشباب م خالد عبد العزيز و مجموعه من مرشحي الحزب للبرلمان. و من بين الحضور: د عمرو الشوبكي، د حسام المساح، المخرج الكبير داوود عبد السيد، د عماد ابو غازي، السيده شمس الإتربي، السيده عزة فهمي، السفير شكري فؤاد، ا جورج إسحاق. 

توصيات "شبابنا أملنا":

أولا) تأكيد الحزب في لقائه مع السيد/ وزير الشباب والرياضة على ضرورة وأهميه فتح المجال السياسي وبناء جذور ثقة بين الدولة وبين الشباب الراغب في التغيير السلمي والديمقراطي، وعلى إزالة القيود على العمل الأهلي والحزبي والشبابي وعلى التظاهر السلمي وإلغاء القوانين المقيدة للحريات والمخالفة للدستور.

ثانيا) ادراك الحزب لخطورة الإرهاب الذي يهدد الوطن ويعيق جهود الاستقرار والتنمية، مع إصرار الحزب على ان حماية الحقوق والحريات التي نص عليها الدستور ركن أساسي من أركان مكافحة الإرهاب وضمانات لن يتنازل المجتمع عنها.
 
ثالثا) في المجال الاقتصادي، مساندة الحزب لجهود تشجيع الاستثمار والتشغيل والإنتاج، مع تحقيق المطالبة بوجود دولة قوية تراقب الأسواق وتحارب الاحتكار وتنشئ شبكة متكاملة للحماية الاجتماعية. تحديدا فان الحزب يسعى لتطوير وتحسين مناخ الاستثمار وتوفير فرص العمل من خلال المناطق الصناعية وتشجيع المنشآت 
الصغيرة والمتوسطة وتطوير المؤسسات التمويلية والرقابية التي ترفع من كفاءة وعدالة النظام الاقتصادي، مع اعطاء أولوية في الإصلاح المؤسسي لإعادة هيكلة وتحديث الصندوق الاجتماعي وبنك التنمية والائتمان الزراعي.
 
رابعا) في مجال تحقيق العدالة الاجتماعية، فان الحزب ينطلق من أن العدالة الاجتماعية اساسها الحرية والكرامة وأعمدتها الرئيسة هي العدالة والمساواة وتكافؤ الفرص، ويؤمن الحزب بأن العدالة الاجتماعية لا تمنح للفقراء باعتبارها صدقة أو عطية من أحد، وإنما هي حق لكل مواطن.

 وتحقيقا لذلك فإن الحزب يطرح البرامج 
التالية:

1) الاستثمار في المناطق الصناعية وتنشيط الطلب المحلي وزيادة حوافز التشغيل.
2) تطبيق نظام الدعم النقدي المشروط للأسر الأكثر فقرا والأسر التي تعولها النساء. 
3) توسيع نطاق المعاش الضماني ليشمل المعاقين وكبار السن ومن لا يقدرون على العمل ممن لا يستحقون المعاش الحالي.

4) تطبيق الوجبة المدرسية المجانية على كل تلاميذ المرحلة الابتدائية.

5) توفير إعانة بطالة مشروطة بالمدة الزمنية وبالبحث عن عمل أو التأهيل له.
6) ضمان التعليم المجاني لمراحل التعليم المختلفة.
7) إصدار قانون التأمين الصحي الشامل. 


خامسا) بالنسبة للمشروعات القومية العملاقة، والتي تساهم في دفع النمو الاقتصادي وحشد الموارد وتنشيط الطلب المحلي وزيادة معدلات التشغيل، فإن الحزب يطالب بمزيد من الشفافية في تحديد هذه المشروعات وبمزيد من المشاركة المجتمعية في معرفة ومناقشة العائد الاقتصادي والاجتماعي لهذه المشروعات. 

سادسا) وفيما يتعلق بالتنمية الإقليمية، وفي ظل التباين الواسع في مستويات الخدمات والتنمية البشرية بين المناطق والأقاليم المختلفة في مصر، وبخاصة تدنى الخدمات وزيادة معدلات الفقر في الصعيد والمناطق العشوائية والمحافظات الحدودية، فان الحزب يرى ضرورة انشاء اجهزة قومية مستقلة تتضمن ممثلين من الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني والقيادات المحلية للصعيد والمحافظات الحدودية، تختص بالتنسيق بين الجهود المختلفة وتدبير الموارد والمتابعة والتقييم لجهود التنمية والاستثمار ورفع كفاءة الخدمات. 

سابعا) في المجال التشريعي فقد تقدم الحزب خلال اللقاء ببرنامج تشريعي متكامل، يستند إلى خمسة محاور:

- التشريعات الدستورية والسياسية.
- التشريعات الاقتصادية الرامية لتحقيق التنمية والاستثمار والتشغيل.
- تشريعات العدالة الاجتماعية التي تهدف لبناء شبكة الحماية الاجتماعية وضمان العيش الكريم لكل مواطن.
- التشريعات الرامية إلى حماية الحقوق والحريات. 
- التشريعات التي تهدف إلى تحقيق المساواة ومناهضة التمييز بحل أنواعه. 

والحزب يقوم على أعداد التشريعات التفصيلية لوضع أجندته التشريعية على ارض الواقع وبحيث يكون نوابه في البرلمان مستعدين لعرضها فور تشكيله. واخيرا فان الحزب يدعو كافة أعضائه وقياداته وكوادره في كل الجمهورية لحشد الهمم والوقوف صفا واحدا ومواصلة النضال من أجل تلبية رغبات وتطلعات الشباب في مصر لطرح بديل جديد لديه رؤية للمستقبل، يرفض الحكم الديني كما يرفض عودة الفساد والاستبداد، ويؤكد على مبادئ وأهداف ثورة يناير المجيدة وموجهتها الثانية في ويونيو.

فاعليات

إحتفالية أمانه الفيوم بالأم المثالية

المزيد

المهرجان المصري الخامس

المزيد

"المرأه و البرلمان" مؤتمر الحزب لقضايا المرأه

المزيد